سفارش تبلیغ
صبا ویژن

طیران السعودیة

 

طیران السعودیة

لمحة عن الخطوط السعودیة

درجات الرحلات

الدرجة الأولى

یستمتع الرکاب عند حجز طیران السعودیة فی هذه الدرجة بخدمة خاصة ومتمیزة، حیث تُقدم لهم القهوة العربیة ترحیبًا بهم، بالإضافة إلى تمکنهم من تذوق المأکولات والمقبلات المتنوعة ذات الجودة العالیة، وحصولهم على نظام تسلیة یتضمن محتوى متنوعًا من المواد المرئیة، وعند حجز الطیران السعودی، یتمتع العمیل بجانب ذلک إلی حقیبة هدایا تضم مستلزمات الراحة أثناء الرحلة وأدوات للزینة، إضافة إلى مقاعد واسعة یُمکن التحکم بها إلکترونیًا.

درجة الأعمال

درجة الأعمال: تعتبر خطوط السعودیه طیران وطنی مرموق حیث تم تصمیم هذه الدرجة لتراعی متطلبات أصحاب وصاحبات الأعمال، بما یؤمن لهم إمکانیة الراحة بعد عناء مهمة عملیة، أو إمکانیة العمل والإنجاز على متن الرحلة بالطیران السعودی ، ویحصل الرکاب عند حجز تذاکر طیران السعودیة فی هذه الدرجة على ممیزات شبیهة بالممنوحة لرکاب الدرجة الأولى بجانب تهیئة بیئة عملیة مریحة.

درجة الضیافة

تُعد درجة الضیافة على متن رحلات الخطوط السعودیة ذات جودة منافسة للدرجات المماثلة على متن طائرات کبریات الطیران فی الشرق الأوسط والعالم، وذلک بفضل وجود مقاعد أکثر راحة ومرونة فی التحکم بها، وأنظمة متقدمة للتسلیة والاتصالات، ووجود حقیبة هدایا تحتوی على أطقم وأدوات للنوم والراحة تُمنح فی بعض الرحلات، هذا ومع حجز الطیران السعودی یتمتع الضیف بتشکیلة من الوجبات المتنوعة على الرحلات الطویلة سواءً الداخلیة أو الدولیة.

سیاسة الأمتعة

للرحلات المحلیة:

  • یحق لکل مسافر عند حجز الخطوط السعودیة على درجة الضیافة حمل قطعة واحدة لا یتجاوز وزنها 25 کیلوغرامًا
  • یحق لکل مسافر عند حجز الخطوط السعودیة على درجتی الأولى والأعمال حمل قطعتین على ألا یتجاوز وزن کل قطعة 25 کیلوغراما.
  • للرضیع قطعة واحدة مجانیة لا تتجاوز 10 کیلوغرام، سواءً کان مسافرًا على الدرجة الأولى أو الأعمال أو الضیافة.
  • یُسمح لعملاء الخطوط السعودیة من حاملی بطاقة الفرسان الفضیة والذهبیة وعملاء سکای تیم من حاملی بطاقات العضویة النخبة – النخبة بلس بحمل قطعة إضافیة مجانیة بما لا یتجاوز 23 کیلوغراما، بجانب الأمتعة المسموح لهم بحملها مجانًا حسب درجة سفرهم.
  • یجب ألا یزید طول کل قطعة عن 158 سم.
  • عند حجز الخطوط السعودیة یُسمح للمسافرین على درجتی الأولى والأعمال بحمل حقیبة یدویة لا یزید حجمها على 115سم، وحقیبة مستندات لا یزید حجمها على 100 سم، على ألا یزید مجموع وزن القطعتین معًا عن 9 کیلوغرام.
  • یُسمح للمسافرین على درجة الضیافة حمل حقیبة یدویة لا یزید حجمها عن 115سم، ولا یزید وزنها عن 7 کیلوغرام، بجانب السماح بحمل بعض المتعلقات الشخصیة مثل: المعاطف – الشمسیات – الکامیرا الصغیرة – حقیبة الید النسائیة – کتاب للقراءة – غذاء أو مهد للطفل – آلة موسیقیة صغیرة.

للرحلات الدولیة:

  • یحق لکل مسافر عند حجز الخطوط السعودیة على درجة الضیافة حمل قطعتین على ألا یتجاوز وزن الواحدة 23 کیلوغرامًا.
  • یحق لکل مسافر عند حجز طیران الخطوط السعودیة على درجتی الأولى والأعمال حمل قطعتین على ألا یتجاوز وزن کل قطعة 32 کیلوغراما.
  • للرضیع قطعة واحدة مجانیة لا تتجاوز 10 کیلوغرام، سواءً کان مسافرًا على الدرجة الأولى أو الأعمال أو الضیافة.
  • یُسمح للعملاء عند حجز طیران الخطوط السعودیة من حاملی بطاقة الفرسان الفضیة والذهبیة وعملاء سکای تیم من حاملی بطاقات العضویة النخبة – النخبة بلس فی حال کانوا من رکاب درجتی الأولى والأعمال بحمل قطعة إضافیة مجانیة بما لا یتجاوز 32 کیلوغراما، بجانب الأمتعة المسموح لهم بحملها مجانًا حسب درجة سفرهم، وفی حال کانوا من رکاب درجة الضیافة فیسمح لهم بحمل قطعة إضافیة مجانًا بما لا یتجاوز 23 کیلوغرامًا.
  • الرکاب (من جمیع الفئات) الذین یعانون من الفشل الکلوی، مسموح لهم بحمل 3 قطع إضافیة مجانًا.
  • یجب ألا یزید طول کل قطعة عن 158 سم.
  • یُسمح للمسافرین على درجتی الأولى والأعمال عند حجز طیران الخطوط السعودیة بحمل حقیبة یدویة لا یزید حجمها على 115سم، وحقیبة مستندات لا یزید حجمها على 100 سم، على ألا یزید مجموع وزن القطعتین معًا عن 9 کیلوغرام.
  • یُسمح للمسافرین على درجة الضیافة عند حجز طیران السعودیة بحمل حقیبة یدویة لا یزید حجمها عن 115سم، ولا یزید وزنها عن 7 کیلوغرام، بجانب السماح بحمل بعض المتعلقات الشخصیة مثل: المعاطف – الشمسیات – الکامیرا الصغیرة – حقیبة الید النسائیة – کتاب للقراءة – غذاء أو مهد للطفل – آلة موسیقیة صغیرة.

وسائل الراحة فی الرحلة


الطعام

تتمیز الوجبات المقدمة للرکاب فی طیران السعودیة بالتنوع والإعداد عالی الجودة والاهتمام بمعاییر السلامة والصحة، وکل ذلک یتم بمراعاة طبیعة الرحلة ودرجات الخدمة. وتختلف نوعیة الوجبات بحسب وجهات السفر، فهناک وجبات مُعدّة لرحلات الشرق الأوسط، وأخرى لرحلات آسیا والشرق الأقصى، وهکذا الحال بالنسبة لرحلات أوروبا ورحلات أمریکا الشمالیة.

توفر الخطوط الجویة السعودیة وجبات خاصة برکاب الدرجة الأولى ودرجة الأعمال، بجانب الوجبات المخصصة لدرجة الضیافة والحجاج والمعتمرین، والتی یُشرف علیها فریق دولی من خبراء الطهی العالمیین، القادمین من ثقافات مختلفة، بحیث تُضمن أصالة النکهات والأطباق فی الوجبات المقدمة.

ویُمکن للمسافرین عند حجز طیران السعودیه اختیار وجباتهم المفضلة بشکل مسبق أثناء إتمام حجز رحلاتهم، والاختیار بین أنماط طعام ملائمة لعاداتهم الغذائیة، مثل الوجبات النباتیة، أو الوجبات قلیلة الدهون، أو الوجبات المخصصة لمرضى السکری، بجانب الوجبات العادیة التی تلامس ذوق شرائح متنوعة من الناس.
التسوق

شهد العام 1985م تدشین الخطوط السعودیة لخدمة المبیعات الجویة فی رحلاتها، تحت إشراف إدارة التموین، ومنذ ذلک الوقت، تطورت الخدمة لتحوز على العدید من الجوائز العالمیة بسبب أسلوب خدمة العملاء، وجودة السلع، وأسعارها المناسبة. کما تمیزت هذه الخدمة بإمکانیة الاستفادة منها على الطائرة، أو من خلال مراکز المبیعات الجویة المنتشرة فی المطارات أو داخل بعض المدن، بجانب إمکانیة التسوق عبر موقع الخدمة على الإنترنت.

عبر هذه الخدمة، یتمکن عملاء الخطوط السعودیة من شراء العطور بأنواعها، والاکسسوارات وأدوات الزینة، بالإضافة إلى هدایا ولعب الأطفال والهدایا التذکاریة الحاملة لشعار الشرکة لهواة جمع التذکارات. ویمکننا أن نذکر لهذه الخدمة میزات أساسیة، أهمها:

  • السعر المنافس للسلع المباعة: حیث یمکن أن تجدها على متن الخطوط السعودیة بسعر أقل بنسبة 30% من سعرها فی أسواق التجزئة الخارجیة.
  • التحدیث المستمر للسلع: حیث یتم تغییر فی تشکیلة السلع المعروضة مرة کل 4 أشهر.
  • مجموعة من السلع الحصریة: والتی تُقدم من خلال المبیعات الجویة فقط ولا تتوفر فی الأسواق المحلیة.


الترفیه

توفر الخطوط الجویة السعودیة على متن رحلاتها – خاصة الطویلة منها – برامج ترفیهیة یتم بثها عبر شاشات مثبتة خلف المقاعد موجودة فی العدید من طائرتها ویتم التحکم بها عبر اللمس أو جهاز تحکم شخصی، بحیث توفر بیئة مثالیة لتمضیة الوقت والاستمتاع به عبر باقة من البرامج والعروض المرئیة والسمعیة.

تمکن هذه الشاشات الرکاب من مشاهدة العروض المرئیة عبر 24 محطة، وتصل إلى 40 محطة فی بعض الطائرات، تضم مجموعة من البرامج الدینیة والأفلام العربیة والعالمیة والبرامج الوثائقیة وبرامج الأطفال، حیث تم اختیارها بعنایة لتلامس ذائقة أکبر عدد ممکن من المسافرین.

کما یمکن الاستماع عند حجز طیران السعودیه إلى المواد السمعیة عبر 12 محطة سمعیة، بجانب العدید من ألعاب الفیدیو، وتوفر هذه الشاشات أیضًا عرضًا للمعلومات الملاحیة التی تعرض خط سیر الرحلة واتجاه القبلة، بالإضافة إلى إمکانیة مشاهدة المناظر التی یراها کابتن الطائرة بفضل الکامیرات الخارجیة المثبتة أمام وأسفل الطائرة والتی تقوم بنقل المشاهد الخارجیة للرکاب بشکل مباشر.

سیاسات اخرى

سیاسة اختیار المقعد:

    تتیح الخطوط السعودیة للرکاب إمکانیة اختیار المقاعد بشکل مجانی على بعض الرحلات، وبشکل مدفوع على عدد من الرحلات الدولیة، وذلک عند إتمام حجوزاتهم عبر موقع الخطوط السعودیة على الإنترنت.
    أیضًا، سیتمکن الرکّاب من الحصول على المقاعد مسبقة الدفع مجانًا فی حال حجزهم لها خلال 24 ساعة من وقت إقلاع الرحلة.

سیاسة إصدار بطاقة الصعود:

تُمکن الخطوط السعودیة الرکاب من إصدار بطاقات الصعود إلى طائراتها من خلال موقع السعودیة للطیران خلال 24 ساعة وحتى ساعة ونصف قبل موعد إقلاع الرحلة الدولیة، وساعة واحدة قبل موعد إقلاع الرحلة الداخلیة، عبر 3 طرق:

  • إصدار البطاقة من خلال أجهزة الخدمة الذاتیة فی المطارات.
  • إصدار بطاقة الصعود من خلال موقع السعودیة للطیران على الإنترنت.
  • إصدار بطاقات الصعود من خلال مسؤولی خدمة الرکاب فی الکاونترات التابعة لـلخطوط السعودیة فی المطارات.