سفارش تبلیغ
صبا ویژن

اسماء انواع الرخام وأفضل الأنواع

نقدم لکم فی هذا المقال انواع رخام الارضیات والدرج الموصى به من حیث الجودة والسعر حیث یعتبر الرخام  سواء کان رخام أرضیات او رخام درج هو افضل انواع الحجر الطبیعی والخامة المستهدفة للارضیات والدرج لکل مصممی الدیکورات الداخلیة والخارجیة .

اسماء وانواع الرخام

من أکثر الأحجار استخدامًا فی أعمال البناء والدیکورات وصناعة السلالم والمطابخ وغیرهم من الاستخدامات المتنوعة التی یستخدم فیها الرخام مثل استخدام النحاتین له فی أعمالهم الفنیة، وإلیکم اسماء انواع الرخام التى توفرها أکثر من شرکة ومصنع رخام فى دول الخلیج والعالم، دعنا نتعرف على أفضل أسماء تلک الأنواع المختلفة. لیس هناک منزل إلا ولدیه قطعة رخام على الأقل فی أحد الغرف أو فی حائط من الحوائط أو فی المطبخ أو الحمام أو حتى على باب المنزل. و الرخام  هو عبارة عن خامة طبیعیة ویتواجد بکمیات کثیرة بألوان مختلفة، ولذلک سوف نقدم هنا افضل انواع الرخام بناءا على جودته وصلابته وسعره ولونه.

افضل انواع الرخام للارضیات

الرخام البیج

لماذا یُفضّل استخدامه فی الارضیات الداخلیة؟ شاهدنا جمیعًا فنادق وقصور ذات تصمیمات داخلیة تتسم بالأناقة والفخامة الشدیدة، ولرُبما کان هناک لحظات شعُرنا فیها برغبة عارمة فی امتلاک منزل یُبرز ذوقنا المُترَف، سواء صممناه على الطراز القدیم ” الکلاسیک ” أو الطراز الجدید المودرن، الرخام البیج یعتبر من ارقى انواع رخام ارضیات ورخام ارضیات مجالس ویوجد أنواع کثیرة من الرخام البیج .

رخام أرضیات رمادی

رخام أرضیات رمادی ومن اهمها رخام بیترا جرای إیرانی Pietra Grey مستخرج من أفضل جبال إیران والمعروف محلیاً باسم لاشاتور نوفر لکم أفضل أنواع الرخام الإیرانی رخام بیترا جرای الرمادی الغامق، متوفر ألواح وأرضیات ودرج ومقاسات رخام مختلفة .

الرخام الکریم 

یعتبر الرخام الکریم هو هدف کل من یفکر  فی ترکیب رخام  ارضیات فی بیته وفی الآونة الأخیرة زادت کمیة الطلب علیه، ویوجد أنواع کثیرة من الرخام الکریمی اللون ونذکر أفضلها:
  • رخام کریم مارفل
یعتبر رخام کریم مارفل هو افضل انواع الرخام الکریم ویعتبر النخبة الأولى من افضل رخام الارضیات القلیل العروق وهو ما یجعله خیار جید للذین یبحثون عن الخامات الممتازة، ویتراوح سعر رخام کریم مارفل من 150 ریال الى 500 ریال بحسب نظافة الخامة والمقاسات. الرخام العمانی یعتبر من ارخص انواع الرخام ویتراوح سعر المتر المربع من 50 الى 90 ریال فقط  الا أن مشاکله فی عروقه الترابیة وقلة صلابته جعلت منه رخام رخیص مقارنة بغیره، إلا أنه خیار جید لمن یرغب بترکیب رخام کریم باسعار قلیلة. یعتبر الرخام المذکور أعلاه اکثر و افضل انواع رخام ارضیات فی السعودیة ودول الخلیج و التی علیها طلب عالی جدا .