سفارش تبلیغ
صبا ویژن

5 أسباب ضروریة تدفعک نحو إنشاء موقع إلکترونی والربح منه

لماذا تحتاج إلى إنشاء موقع إلکترونی والربح منه؟ کیف اسوی موقع إلکترونی؟ ما هی أهمیة المواقع الإلکترونیة؟ ما هی أفضل شرکات الاستضافة؟ فی هذا المقال سنتعرف على کافة إجابات هذه الأسئلة بالتفصیل مع مجموعة من المعلومات المهمة الأخرى.

بحسب إحصائیة من موقع Statista کان هناک قرابة 238 ملیون موقع إلکترونی فی عام 2009، هذا الرقم ارتفع 7 مرات خلال 10 أعوام فقط لیصل إلى حوالی 1.72 ملیار موقع فی عام 2019.  وکافة الإحصائیات السابقة توضّح لنا زیادة الإهتمام المستمر فی إنشاء موقع الکترونی والربح منه حول العالم.

 أهمیة إنشاء موقع إلکترونی والربح منه

قبل الإجابة على سؤال کیف اسوی موقع الکترونی ؟ یتوجب علیک أولًا معرفة ما هی أهمیة المواقع الإلکترونیة وکیف تستفید منها فی مجال عملک؟

 1. تعزیز تواجدک على الإنترنت

إنشاء موقع إلکترونی یساعد على تعزیز تواجدک وظهورک على الإنترنت، ویعدّ بمثابة ملف تعریفی سواء عن علامتک التجاریة الشخصیة أو العلامة التجاریة لشرکتک والأعمال التی تقدّمها.

2. إنشاء موقع إلکترونی والربح منه عبر بیع الخدمات والمنتجات للعملاء

لنفهم أهمیة المواقع الإلکترونیة بشکل أعمق، سنوضح بمثالین أهمیتها فی بیع الخدمات والمنتجات للعملاء المحتملین.

المثال الأول – تقدیم خدمات: حیث یوفر لک اإشاء موقع إلکترونی إمکانیة عرض خدماتک للزبائن المحتملین، على سبیل المثال: حجز استشارات قانونیة، حجز مقابلة عبر الإنترنت أو من خلال الحضور للمکتب وغیرها من الخدمات الأخرى.

المثال الثانی – بیع منتجات: لنفترض أنک ترید بیع الملابس على الإنترنت سواء لدیک محل أو لا. یمکنک إنشاء موقع إلکترونی والربح من خلال عرض منتجاتک علیه، بحیث یختار العمیل ما یریده ثم یُمکنه طلبه بضغطة زر لتصل إلیه الملابس التی اختارها حتى باب المنزل.

3. إنشاء موقع إلکترونی والربح منه عبر الإعلانات

إذا لم تکُن تمتلک خدمات أو منتجات تقدّمها للجمهور فمن الممکن إنشاء موقع إلکترونی والربح منه من خلال الإعلانات. باختصار، ستحتاج إلى اختیار مجال متخصص فیه بحیث یمکنک تقدیم معلومات مفیدة للمهتمین فی هذا المجال والربح من الإعلانات التی تظهر للزوار داخل موقعک، بالأشتراک مع المنصات الإعلانیة مثل جوجل أدسنس وغیرها.

4. إمکانیة التحکم الکامل فی زوار موقعک

على عکس مواقع التواصل الإجتماعی، تکمّن أهمیة المواقع الالکترونیة فی أنها تمنحک القدرة على التحکّم الکامل فی موقعک. على سبیل المثال، یمکنک تحلیل زوار موقعک لمعرفة بعض المعلومات عنهم التی تساعدک على تحسین ظهور الإعلانات أو تقدیم الخدمات والمنتجات المناسبة مثل البلد، الاهتمامات، جنس الزائر، نوع الجهاز (هاتف أو سطح مکتب)..الخ. وفی نفس الوقت سیکون لدیک القدرة على تقدیم أیّ نوع من المحتوى ونشره فی الوقت المناسب لک.

احصل الآن على خصم خاص لفترة محدودة للإشتراک فی استضافة بلوهوست

 

ما هی ممیزات استضافة بلوهوست أفضل شرکات الاستضافة ؟

حتى تتمکن من إنشاء موقع إلکترونی والربح منه یجب فی البدایة البحث عن أفضل شرکات الاستضافة والاشتراک معها. فی الحقیقة، یوجد الکثیر من شرکات الاستضافة فی السوق، ولکن شرکة بلوهوست هی الأفضل من ناحیة المیزات والوظائف والأسعار.

 أیّ أنها توفر لک أداء قوی وممیزات رائعة بسعر تنافسی مقارنة بالشرکات الأخرى، وفیما یلی أهم ممیزات شرکة استضافة بلوهوست :

1. دومین مجانی: تقدم لک شرکة استضافة بلو هوست دومین مجانی لمدة سنة عند الاشتراک فی أی خطة استضافة، بالإضافة إلى شارة أمان SSL وبرید إلکترونی إحترافی باسم موقعک أو شرکتک مجانی. 

2. لوحة التحکم متوافرة باللغة العربیة: وهذه میزة مهمة لمن لا یجید إتقان اللغة الإنجلیزیة، ولن تجدها فی أیّ شرکة استضافة أخرى.

3. خدمة دعم فنی قویة على مدار الساعة: أی موقع معرض لمشاکل تقنیة قد یتعرض لها، ولکن لیست کل استضافة تمتلک فریق دعم فنی قوی متوافر دائمًا لمساعدتک فی حل المشاکل التقنیة التی تواجهها.

4. خطط استضافة متنوعة بأسعار مختلفة: توفر استضافة بلو هوست – أفضل شرکات الاستضافة – مجموعة من خطط الاستضافة بممیزات مختلفة وأسعار متفاوتة تبدأ من 2.95 دولار فی الشهر.

5. استضافة بلو هوست من أفضل شرکات الاستضافة فی السرعة والأداء: عندما تفکر فی إنشاء موقع إلکترونی والربح منه یجب أن تمتلک سرعة استضافة جیدة لفتح الموقع بشکل سریع للزائر، بالإضافة إلى أداء جید للإستضافة متمثلًا فی استقرار الاستضافة لتجنُب توقف موقعک عن العمل، وهذا ما توفره لک استضافة بلو هوست

6.  تدّعم جمیع عوامل الأمان: تقدّم استضافة بلوهوست جمیع عوامل الأمان التی یحتاجها موقعک مثل: منع هجمات DDoS على موقعک من خلال خدمة CloudFlare، ومنع وصول الرسائل المزعجة إلى البرید الإلکترونی باستخدام بعض الأدوات، وحمایة الصور والمحتوى على موقعک من خلال خدمة hotlink وغیرها من الخدمات الأخرى التی تساهم فی حمایة موقعک من التوقف أو السرقة.


الخلاصة

إذا لم تقم بـانشاء موقع إلکترونی والربح منه حتى الآن یجب أن تسرع فی القیام بذلک، حتى تبدأ فی تعزیز ظهورک وتواجدک على الإنترنت. وتعدّ خطوة البحث عن أفضل شرکات الاستضافة هی الخطوة الأولى والهامة لإمتلاک موقع إلکترونی خاص بک، وفی هذه النقطة نوصیک بـشرکة استضافة بلوهوست الأفضل فی الأداء والسعر. 

الکلمات المفتاحیة : إنشاء موقع ووردبریس احترافی - کیفیة عمل مدونة والربح منها - کیفیة عمل مدونة ووردبریس