سفارش تبلیغ
صبا ویژن

کیف تؤثر الخامات والمکونات فى جودة العطر

کیف تؤثر الخامات والمکونات فى جودة العطر

تعد العطور واحدة من أکثر منتجات التجمیل استخداماً فی جمیع انحاء العالم وتندرج العطور ضمن فئة مستحضرات التجمیل حیث انه یستخدم لإعطائک طابع ممیز وبصمة رائعة فى الأجواء حیث کنت. ولکنه حتى وأن کان له مسمى مواد التجمیل إلا أنه یلقى إقبالا ورواجا کبیر بین الرجال والنساء علی حدا سواء وعلیه فإن منتجات التجمیل لا تقتصر فقط على النساء.

ومع انتشار العدید من الأنواع من العطور، وخلال السعی إلى شراء العطور للاستخدام الشخصى أو لتقدمه کهدیة إلى ألاصدقاء والاحباب والاهل والاقارب قد تقع فى فخ شراء عطور مغشوشة لا تحتوى على مکونات العطور عالیة الجودة المتعارف علیها عند ترکیب العطور فى مختلف أنحاء العالم.

ولهذا السبب سوف نقدم لک فى هذه المقالة المقدمة من متجر أبیلا للعود والعطور مکونات العطور المختلفة ودور هذه المکونات التى تلعبه فى الحصول على عطر بنسبة ترکیز عالیة ودوام طویل.

ما هی مکونات العطور؟

جمیعنا یستخدم العطور وننسجم مع نسماتها الفواحة التى تنتشر فى أرجاء المکان ولکننا قد لا نکون على درایة تامة بمکونات العطور التى هى العناصر الأساسیة للحصول على عطر زکی الرائحة تدوم رائحته لساعات طویلة. 

من خلال هذه المقالة المقدمة من متجر أبیلا للعود والعطور سوف نعرض لک الآن المکونات الاساسیة للعطور

اولا : الزیت العطرى
یعتبر الزیت العطری المکون الاساسی فی جمیع انواع العطور فهو الذی یمد العطر بالرائحة الرائعة ویتم استخراج الزیت العطرى من النباتات والزهور أو الأخشاب العطریة. ومن خلال عملیة خاصة للمعالجة یتم الحصول على هذا الزیت من خلال العدید من الاسالیب والطرق الخاصة باستخلاص الزیوت ومنها وضع الزهور أو الأخشاب العطریة فى وعاء به ماء و تتعرض لدرجة حرارة عالیة لتصل إلى مرحلة الغلیان ویبدأ هذا الزیت فى الطفو على سطح الماء ومن خلال تلک الطریقة یتم الحصول على زیت النباتات و الزهور والأخشاب. کما یوجد طریقة أخرى لاستخراج الزیت العطرى من النباتات المختلفة وهى عن طریق التقطیر بالبخار من خلال ضخ البخار على أوراق النباتات فیتصاعد الزیت العطرى فى البخار ویتم نقلها من خلال أنابیب وتفصل عن البخار فنحصل على الزیت العطرى الفرید للنبات.

ولا یقتصر الزیت العطری على النباتات فقط فتستخرج أیضاً من دهن الحیوانات حیث یتم عصرها للحصول على الزیت العطرى.
فقد یحتوی العطر الواحد على العدید من الزیوت العطریة بنسب مختلفة ومتعدده للحصول علی روائح جدیدة.

ثانیا : الکحول العطرى

فی عملیة ترکیب العطور لابد من استخدام الکحول العطرى فهو مکون اساسی لا غنى عنه فى جمیع العطور التى تستخدم بمبدأ الرش حیث انه المکون الذی یقلل کثافة الزیت العطری لیتمکن االبخاخ فى زجاجة العطر من نثر العطر.

ویوجد ثلاثة أنواع للکحول العطرى هم الأکثر شیوعاً فى عالم تصنیع العطور. وهما الکحول المثیلى، والکحول الإیثیلی، والکحول الإیزوبروبانول.

عادة ما یستخدم الکحول الإیثیلی فى ترکیب العطور عالیة الجودة لسلامتها وعدم تفاعلها مع جسم الإنسان ولا تؤدى إلى أی مخاطر او اضرار للبشرة ویتفاوت نسب ترکیزها من عطر لآخر. 

إذا کنت تبحث عن عطر یدوم لفترات اطول ابحث دائماً عن نسبة ترکیز الکحول الاقل بحیث لا تزید عن 90%.

یأتی الکحول إیزوبروبانول فی المرتبة الثانیة بعد الکحول الإیثیلی، مع العلم أنه من أفضل أنواع الکحول المستخدم فى صناعة العطور حیث تعتمد علیه کبار شرکات صناعة العطور العالمیة بسبب قوته.

ولکن ما یجعله یأتى فى المرتبة الثانیة فى الاستخدام بعد الکحول الإیثیلی هو وجوب تعتیق العطر الذی یحتوی کحول إیزوبروبانول لمدة سنة لینسجم مع الزیت العطرى وهو ما یعمل علی إنتاج عطر ذو رائحة قویة وثبات عالی للعطر.

یلجأ بعض مصنعی العطور إلى استخدام الکحول المثیلى بسبب ثمنه الرخیص ولکنه واحدا من أسوأ أنواع الکحول، یؤدی إلى أضرار صحیة وهذه الأضرار والمخاطر قد تصل إلى حد الاصابة بالسرطان. لذلک یجب علیک أثناء شراء العطر الابتعاد عن العطور الردیئة وتلک التى تحتوی على الکحول المیثیلی فحص زجاجات العطر التى تمتلکها الآن، فإذا کانت تحتوى على کحول مثیلى استغنى عنهم فوراً. استخدمهم فى تعطیر السجاد أو المفروشات فى منزلک ولکن ابتعد عن ملامستهم لجسدک.

ثالثا المثبت :

وهى مادة خاصة ضمن مکونات العطر یتم وضعها أثناء تصنیع العطور للحصول على تثبیت أکثر للعطر لیبقى طویلاً ولیحافظ علی جزیئات العطر من التطایر وبالاخص فی فصل الصیف.

تلک المکونات الثلاث هم أساس العطر التى لا غنى عنها فی تصنیع العطور، ولکن تختلف نسب الترکیبات العطور من عطر لآخر ومن شرکة مصنعة الى اخری فکلما زاد نسبة الزیت العطرى فی العطر کلما زادت نسبة ترکیزه وتختلف أنواع العطور من حیث أفضل العطور ثباتاً ودواماً وترکیزاً. 

وهذا ما یفسر وجود أنواع مختلفة من العطور وتحمل عبوات العطور مسمیات عدیدة مثل عطر، أو ماء عطر، أو ماء توالیت، أو ماء کولونیا.

بحر العطور واسع وهناک العدید والعدید من التفاصیل الخاصة بصناعة العطور، لذلک ینصح دوما بأختیار الاماکن الموثوقة التى تشتری منها العطور حتى لا تتعرض للغش ویعد متجر أبیلا للعود والعطور واحدا من اکثر متاجر العطور موثوقیة وضمان للحصول على عطور بأعلی جودة وأفضل سعر، یمکنک التسوق وشراء أجود انواع العطور الاصلیة من خلال الرابط التالی : https://abeelaa.com

کلمات مفتاحیة : أبیلا. أبیلا للعود. أبیلا للعطور. متجر أبیلا. اعواد المروکی . المبخره الذکیه . المبخرة و الأعواد . عود موروکی . مروکی . کلمنتان . کمبودی . العود الأزرق . بخور . اسام . جاوی . معتق . هندی . اندونیسی . دهن العود . مخلط . فواح . ثبات . کسر مباخر کبیرة کسر مباخر صغیرة . عود صناعی . أفضل انواع العطور. عطور. معطر جو. معطر مفارش دهن عود ملکی. بخور دقة. عود محسن. مسک. مسک الرمان. فواحة. لبان ذکر. دهن عود أبیلا الملکی. فواحة. زیوت عطریة. زیت اللافندر. مسک الرمان. المسک الأبیض.